التصنيفات
الذهان

الذهان – تواصل مع الطبيب النفسي الآن رقم واتساب

الذهان هو انفصال الشخص المصاب بالوسواس عن الواقع، حيث عادة ما يرى أو يسمع أشياءً لا يراها ولا يسمعها الآخرون، أو التصديق بأشياء ليس لها وجود في الواقع. وهذا ما يسمى بالهلوسة.

الذهان

هناك عرضين رئيسين للذهان وهما الهلاوس والوهم فالهلاوس هي سماع الشخص أو رؤيته أو شعوره وشمه أو تذوقه أحياناً لأشياء ليس لها وجود في الواقع أو في عقله، ولكنه يشعر بها كما لو كانت حقيقية. وتعتبر الأصوات التي يسمعها هي أكثر الأشياء شيوعاً من بين تلك الهلاوس. أما الوهم فهو عبارة عن اعتقادات لا يشاركه بها الآخرون، والوهم الشائع لديه هو ذلك الاعتقاد بأن هناك مؤامرة تحاك ضده لإيذائه.
إن كل من الهلاوس والاعتقاد الوهمي يمكن لهما إن يتسببا بمحنة أو تغير في السلوك، غالبًا ما يشار إلى المعاناة من أعراض الذهان على أنها نوبة ذهانية.

متى يمكن التدخل العلاجي؟

إن ظهرت لديك أعراض الذهان لابد أن تطلب مساعدة طبيب عام مباشرة، حيث من المهم معالجة الذهان في أقرب وقت ممكن لأن العلاج المبكر هو الأكثر فاعلية.

يوجد هنالك عدة عوامل للذهان كالانفصام في الشخصية والذي من شأنه التسبب في عدد من الأعراض المرضية النفسية والتي من بينها الهلاوس والأوهام، الاضطراب الثنائي: وهو علة صحية نفسية تؤثر على المزاج العام، فالشخص الذي يعاني من مثل هذا الاضطراب يمكن له أن يمر بأحداث يكون فيها مزاجه متدني (اكتئاب) أو عالي جداً (سعادة مفرطة)، واكتئاب حاد. بعض الناس ممن يعانون من الاكتئاب تظهر لديهم أعراض الذهان، وذلك عندما يشعرون باكتئاب شديد.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مرض الذهان تتدخل في علاجه عدة أساليب وطرق والتي من بينها العلاج الدوائي المضاد للذهان والذي يساعد في تخفيف أعراض الذهان، والعلاج القائم على التحدث بين المريض والطبيب المعالج مباشرة وهو يعتبر علاج معرفي سلوكي قد أثبت نجاحه في مساعدة الناس على التكيف مع الذهان. كما أن من ضمنه أيضاً التدخلات من قبل الأسرة ( إشراك أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين في العلاج عن طريق التدخل)، وقد أثبت هذا النوع من التدخل نجاعته في تقليص الحاجة للعلاج داخل المستشفى لأولئك الذين يعانون من الذهان، علاوة على الدعم الاجتماعي والذي يعتبر بمثابة دعم الحاجات الاجتماعية مثل التعليم والتوظيف والسكن.

ملاحظة: يوصى بعض الأشخاص بأخذ علاج مضاد للذهان على المدى البعيد وحتى على مدى الحياة، هناك أشخاص آخرون بإمكانهم تخفيف جرعاتهم، ومن ثم التوقف عن أخذها إن كان هناك تحسن في أعراض الذهان لديهم. لا تتوقف فجأة عن أخذ علاجات تم وصفها لك لأن ذلك من شأنه أن يثير الأعراض من جديد.

في حال ما كانت الأحداث النفسية التي مر بها الشخص أحداثاً حادة، فإنه لابد من تحويل هذا الشخص إلى مستشفى أمراض نفسية للعلاج.
أخيراً يعتبر الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي من الذهان هم الأكثر عرضة للمشاكل الناجمة عن تناول العقاقير أو استعمال الكحوليات أو حتى الاثنين معاً. بعض الأشخاص يستخدمون هذه المواد كطريقة للتحكم في الأعراض الناجمة عن الذهان، ولكن إساءة استعمال تلك المواد يزيد من أعراض الذهان.

طلب المساعدة

إذا كانت لديك اي أسئلة او مخاوف او صعوبات بخصوص الذهان تواصل مع الموقع الان لنجيب على جميع أسئلتك وإستفساراتك.

وفي حال شعرت بوجود علامات أو اعراض الذهان كما هو موضح في هذه المقالة التفصيلية تواصل مع الموقع الآن لطلب إستشارة نفسية حيث يمكنك من خلال مركز حياة هلب للإستشارات النفسية التحدث والتواصل المباشر مع طبيب نفسي ممارس ومعتمد ومرخص ذا خبرة طويلة في علاج وتشخيص الامراض النفسية.

لا تعاني بصمت فنحن هنا لمساعدتك، التواصل سري بشكل كامل هذا بالاضافة الى انه يمكنك استخدام اسم مستعار في التواصل، نحن في مركز حياة هلب للإستشارات النفسية متواجدون على مدار الساعة خلال اليوم وفي أيام العُطل الرسمية، وما عليك سوى مراسلة الموقع ومن أي مكان يناسبك (البيت، السيارة، أو أي مكان هاديء تستطيع التكلم فيه بحرية.

هناك عدة طرق للتواصل مع الطبيب النفسي حيث يمكنك التواصل من خلال الهاتف (صوت فقط) أو عن طريق مكالمة فيديو تتحدث فيها مباشرة مع الطبيب النفسي وجهاً لوجه، أو عن طريق الإيميل أو الرسائل النصية.
لا نطلب منك بيانات شخصية ولا إسمك ولا مكان إقامتك كل ما نطلبه منك هو شرح الحالة التي تعاني منها لنقدم لك الاستشارة النفسية المناسبة هذا بالاضافة الى متابعة الحالة أوإعداد خطة علاجية ملائمة اذا لزم الامر وبحسب رغبتك وإحتياجاتك.

أعراض الامراض النفسية في الاغلب تتكرر وبشكل متواصل وهي تأثر على نشاطاتك اليومية ونمط حياتك هذا بالاضافة الى انها تأثر بشكل مباشر على اقاربك وأطفالك وعملك والاشخاص المحيطين بك لذلك في حال وجود هذه الاعراض يفضل التواصل مع طبيب نفسي ليقدم لك المساعدة.

التشخيص المبكر يساعد كثيرا في العلاج وتحسين الحالة لذا لا تتردد ابدا في التواصل معنا.

التواصل سري بالكامل ويمكن إستخدام إسم مستعار عند التواصل.

إضغط الان على الرابط في الاسفل لطلب إستشارة والتحدث مع الطبيب النفسي.

كما يمكنك التواصل المباشر الآن مع الطبيب النفسي لحجز موعد عن طريق أرقام الواتساب التالية:

أرقام الواتس اب للتواصل المباشر (إضغط على الرقم لتنتقل الى تطبيق الواتساب)

واتساب تواصل

00971508291899

00971508907991

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تغطية خاصة:

January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970
January 1, 1970